Sniffing highly concentrated amounts of the chemicals in solvents or aerosol sprays can directly induce heart failure and death. This is especially common from the abuse of fluorocarbons and butane-type gases. High concentrations of inhalants also cause death from suffocation by displacing oxygen in the lungs and then in the central nervous system so that breathing ceases.
Laughing gas is available several forms, one being the medical form which is produced to be used as an anaesthetic and is therefore subject to pharmaceuticals law. A second, less pure form of laughing gas is for commercial use and is commonly used to tune engines. This less pure form may often contain other chemicals or gases such as methyl nitrate which can lead to oxygen deficiency in the human body. Laughing gas can also be purchased in cartridges that can be used to make whipped cream.
مثلا سماع الأصوات من الآلات الموسيقية وتعدد وسائل الاتصالات المسموعة التي تعتمد على تحويل الطاقة من صورة إلى أخرى وتطور الأجهزة الصوتية التي تأخذ أشكالا متعددة في تطبيقاتها الحديثة في مجالات الطب والصناعة والزراعة وغيرها تجعل العلماء والمهتمين بهذا المجال يكثفون الجهد لفهم الظواهر الموجية من حيث مصادرها وكيفية حدوثها وطرق انتشارها والعوامل التي تتحكم فيها ومدى الاستفادة منها.
Ryan Duncan froze. He had just performed a new experiment examining common graphite—the stuff of pencil lead—but the results seemed physically impossible: Heat, which typically disperses slowly, had traveled through the graphite at the speed of sound. That is like placing a pot of water on a hot stove and instead of counting down the long minutes until that water starts to simmer, watching it boil almost instantaneously.
من وجهة نظر الفيزياء فالصوت هو موجة. وتنتشر الموجة في السوائل والغازات ك موجة طولية وهي كذلك أيضا في الهواء؛ أي ينتشر الصوت مثلا في الهواء بطريقة يتردد فيها ضغط الهواء بطريقة دورية بمعنى منطقة هواء مضغوط يتلوه منطقة هواء مخلخل ويتلوه منطقة هواء مضغوط وهكذا. فيكون تغير الموجة في نفس اتجاه انتشار الصوت. أما في المواد الصلبة فينتشر الصوت في موجات عرضية (أي تكون موجاته عمودية على اتجاه انتشار الصوت). وتحرك موجات الصوت جزيئات الوسط (غالبًا الهواء) حول حالة وسطية بين الزيادة والنقصان (منطقة هواء مضغوط تتبعه منطقة هواء مخلخل تتبعه منطقة هواء مضغوط وتتبعه منطقة هواء مخلخل، وهكذا) وتنتشر في الهواء بسرعة خاصة، ويرمز لسرعة الصوت c. ولكي تنتقل موجات الصوت فهي تحتاج إلى وسط تنتشر فيه، مثل الهواء أو الماء أو السوائل أو في وسط مادة صلبة، مثل قضيب من النحاس أو حديد، كذلك نسمع الصوت عبر الحائط؛ ولا ينتشر الصوت في الفراغ.
Environmental factors such as the availability of marijuana, expectations about how the drug would affect them, the influence of friends and social contacts, and other factors that differentiate identical twins’ experiences also were found to have an important effect; however, it also was discovered that the twins’ shared or family environment before age 18 had no detectable influence on their response to marijuana.
- برنامج " ABC Kids - Tracing & Phonics ": اللغة الإنجليزية هي لغة العصر الحالي، فعلمي طفلك أبجديات الحروف الإنجليزية بأسلوب ترفيهي وشيق من خلال برنامج تعليم الحروف الإنجليزية الممتع، ومن خصائص التطبيق مساعدة طفلك على تعلم سماع الصوت، وتتبع الحروف الأبجدية التي تجعل من التعلم متعة للأطفال، ويضم سلسلة من الألعاب لمساعدة الأطفال، وهو يناسب الطفل من عمر ثلاث سنوات، ويتميز التطبيق بالرسومات والألوان المحببة للطفل مع عرض الأحرف الكبيرة والأحرف الصغيرة.
تختلف مجالات استخدام الصوت في الصناعات العديدة، فهو يستخدم في الأوساط العلمية لدراسة مدى تأثير الذبذات على التوصيل الكهربائي وإحداث بما يعرف بالتشويش على الإشارات الكهربائية، بالإضافة إلى مدى تأثير الصوت على المعادن المختلفة أثناء تنقلها، ونستطيع رؤية أمواج شبيهة بأمواج الصوت عند رمي حجر على بركة مائيّة فنلاحظ تكون حلقات دائرية على وجه الماء تتسع حتى تتلاشى.
السمع هي واحدة من الحواس الخمس التقليدية. وهو القدرة على الاحساس بالاهتزازات عن طريق جهاز مثل الأذن. عدم القدرة على السماع هو ما يسمى بالصمم في البشر والفقاريات الأخرى والسمع عملية تبدأ بالصوت المنبعث الذي يُعد المصدر ويمر بالأذن التي تستشعر الصوت وتلتقطه، وتنتهي بمركز السمع بالمخ. تتالف الأذن من ثلاث اجزاء: 1- خارج الأذن 2- وسط الأذن 3- داخل الأذن
It also suggests that the finding might find a practical use in the future. Not only is the temperature far more practical than the cryogenic chill required to work with the previous findings, but graphite is a commonplace material—two characteristics that might help engineers overcome the daunting issue of heat management in microelectronics today. Just imagine if heat rushed away at the speed of sound, allowing materials and devices to cool much more rapidly. Such a feat surely would allow engineers to build smaller, more efficient microelectronics. With this in mind, Narayanamurti (who worked on second sound when he was at AT&T Bell Laboratories from 1968 to 1987) suspects that the field soon flourish once again. “If I were still at Bell Labs, I would have people doing experiments on it because it will be important 10, 15 years down the road.”

تتألف الموجة الصوتية أو الأمواج الصوتية في أي وسط من حركة اهتزازية حركة اهتزازية سريعة للجزيئات التي تألف الوسط. فحركة إحدى جزيئات الوسط تؤدي إلى اضطراب الجزيئات المجاورة، وهذه بدورها تقوم بنفس العمل، وهكذا دواليك، بحيث أن موجة من الاضطراب تعبر الوسط ابتداء من نقطة الحركة الأولى. وعندما تهتز الشوكة الرنانة في الهواء، فإن حركة الشعبة المهتزة إلى الأمام تضغط الهواء المجاور. إلا أنه سرعان ماتعود هذه المنطقة المنضغطة من الهواء إلى حالتها الاعتيادية بفضل الخاصة المطاطية للهواء وعلى حساب انضغاط المناطق المجاورة، بحيث أن موجة من الضغط الزائد تنتشر ابتداء من الشعبة المهتزة من الشوكة الرنانة، وبنفس الطريقة فإن حركة الشعبة المهتزة إلى الخلف تولد موجة من الضغط الناقص أو التخلخل.
×