أما في الأردن، تتراوح نسبة المدمنين بين 2 و3%، بحسب تقارير غير رسمية. ولكن البارز أخيراً انتشار ما يُعرف باسم "الجوكر"، وهو حشيش اصطناعي مصنع محلياً عبر استخدام مواد كيماوية سامة. وأكدت "مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية" أن مادة الجوكر تحتوي على اعشاب مجهولة، تضاف إليها مواد كيماوية عالية السمية، أبرزها الأسمدة والمبيدات الحشرية. وينتج عنها تفاعلات تعطي تأثيراً مخدراً وتروج في أكياس بلاستيكية صغيرة، وبأسعار تراوح بين 20 و25 دولاراً لكل 4 غرامات.
Ryan Duncan froze. He had just performed a new experiment examining common graphite—the stuff of pencil lead—but the results seemed physically impossible: Heat, which typically disperses slowly, had traveled through the graphite at the speed of sound. That is like placing a pot of water on a hot stove and instead of counting down the long minutes until that water starts to simmer, watching it boil almost instantaneously.
These products, obtainable over the internet and sometimes still sold in health food stores, are also available at some gyms, raves, nightclubs, gay male parties, college campuses, and the street. They are commonly mixed with alcohol (which may cause unconsciousness), have a short duration of action, and are not easily detectable on routine hospital toxicology screens. [1]
Sensations and feelings change much more dramatically than the physical signs. The user may feel several different emotions at once or swing rapidly from one emotion to another. If taken in a large enough dose, the drug produces delusions and visual hallucinations. The user’s sense of time and self changes. Sensations may seem to cross over, giving the user the feeling of hearing colours and seeing sounds. These changes can be frightening and can cause panic.

برنامج Any Audio Converter لتحويل الصوتيات قادر على التعامل مع كافة صيغ الصوت مثل WAV, WMA, OGG, AAC, MP3, M4A, MP2, FLAC والكثير من الصيغ الأخرى. أيضا من أهم ما يُميز البرنامج أنه قادر على تحويل صيغ الفيديو أيضًا وهو ما قد يُغنيك عن استخدام برنامج تحويل الفيديو أيضًا. يحتوي برنامج محول الصوتيات Any Audio Converter على بعض أدوات تحرير وتعديل صيغ الصوت ويحتوي على أداة مهمة لتحميل الفيديوهات أون لاين من مواقع الفيديو المُختلفة.
Most users of LSD voluntarily decrease or stop its use over time. LSD is not considered an addictive drug since it does not produce compulsive drug-seeking behaviour as do cocaine, amphetamine, heroin, alcohol, and nicotine. However, like many of the addictive drugs, LSD produces tolerance, so some users who take the drug repeatedly must take progressively higher doses to achieve the state of intoxication that they had previously achieved. This is an extremely dangerous practice, given the unpredictability of the drug.
تدخل الموجات الصوتية إلى الأذن بعد أن يقوم الصيوان بتجميعها، ثم تمر عبر القناة السمعية الخارجية (الصورة:gg) إلى الطبلة (الصورة:tf) التي تحولها إلى اهتزازات تنتقل إلى المطرقة (الصورة:h) فالسندان (الصورة:a) فالركاب (الصورة:s) وثم إلى القوقعة التي يؤدي اهتزاز القناتين السمعية (الصورة:tht) والدهليزية (الصورة:vht) فيها إلى توليد سلسلة من الذبذبات تنتقل بواسطة العصب السمعي إلى المخ بصورة سيالات عصبية، حيث تترجم هناك إلى أصوات نسمعها.
إعادة تأهيل المدمن على المخدرات تكون من خلال عدة أساليب لها بالغ الأثر عليه خلال رحلة العلاج من الادمان، ويعد العلاج الجمعي أو الجماعي من أهم تلك الأساليب التى تحقق أكبر نسب تعافي على مستوى العالم، وترجع أسباب نجاحه فى خلق البيئة الطبيعية التى يمارس فيها المريض حياته بكامل إراداته دون وضع قيود وشروط تعجيزية، تمكنه من استخدام وات وتفعيل مهارات تساعده فى رحلة العلاج على الابتكار والتغير والنمو، وهى سلسلة نفسية هامة لتفعيل دور إعادة تأهيل مدمنى المخدرات.

MDMA also is related in its structure and effects to methamphetamine, which has been shown to cause degeneration of neurons containing the neurotransmitter dopamine. Damage to these neurons is the underlying cause of the motor disturbances seen in Parkinson’s disease. Symptoms of this disease begin with lack of coordination and tremors and can eventually result in a form of paralysis.
من وجهة نظر الفيزياء فالصوت هو موجة. وتنتشر الموجة في السوائل والغازات ك موجة طولية وهي كذلك أيضا في الهواء؛ أي ينتشر الصوت مثلا في الهواء بطريقة يتردد فيها ضغط الهواء بطريقة دورية بمعنى منطقة هواء مضغوط يتلوه منطقة هواء مخلخل ويتلوه منطقة هواء مضغوط وهكذا. فيكون تغير الموجة في نفس اتجاه انتشار الصوت. أما في المواد الصلبة فينتشر الصوت في موجات عرضية (أي تكون موجاته عمودية على اتجاه انتشار الصوت). وتحرك موجات الصوت جزيئات الوسط (غالبًا الهواء) حول حالة وسطية بين الزيادة والنقصان (منطقة هواء مضغوط تتبعه منطقة هواء مخلخل تتبعه منطقة هواء مضغوط وتتبعه منطقة هواء مخلخل، وهكذا) وتنتشر في الهواء بسرعة خاصة، ويرمز لسرعة الصوت c. ولكي تنتقل موجات الصوت فهي تحتاج إلى وسط تنتشر فيه، مثل الهواء أو الماء أو السوائل أو في وسط مادة صلبة، مثل قضيب من النحاس أو حديد، كذلك نسمع الصوت عبر الحائط؛ ولا ينتشر الصوت في الفراغ.
ويحمل التعاطي معه في أحيان كثيرة خطر الوفاة نتيجة للجرعة الزائدة، أو المغامرة غير المحسوبة، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى زيادة في عدد الأرامل الشباب، والأطفال الأيتام في عمر صغيرة، وحتى في حالات التعاطي الأقل خطورة، فإن المخدر يمكن أن يؤثر في إنتاجية الفرد، وقدراته في مجال عمله تأثيراً كبيراً، ويمكن أن يتسبب التعاطي المكثف للمخدرات، مثل الماريجوانا في إعاقة الأداء الوظيفي المعرفي للفرد، ويقلل من مستوياته الدافعية، وقد تؤدي هذه العقاقير بالإضافة إلى الإصابة بالبارانويا، والأوهام، والاضطرابات الذهنية، والعديد من الآثار الأخرى التي قد تؤثر تأثيراً سلبياً على التنسيق في مجال العمل.

A study of college students has shown that critical skills related to attention, memory, and learning are impaired among people who use marijuana heavily, even after discontinuing its use for at least 24 hours. Researchers compared 65 heavy users, who had smoked marijuana a median of 29 of the past 30 days, and 64 light users, who had smoked a median of 1 of the past 30 days. After a closely monitored 19- to 24-hour period of abstinence from marijuana and other illicit drugs and alcohol, the undergraduates were given several standard tests measuring aspects of attention, memory, and learning.
Crack is the street name given to cocaine that has been processed from cocaine hydrochloride to a free base for smoking. Rather than requiring the more volatile method of processing cocaine using ether, crack cocaine is processed with ammonia or sodium bicarbonate (baking soda) and water and heated to remove the hydrochloride, thus producing a form of cocaine that can be smoked. The term crack refers to the crackling sound heard when the mixture is smoked (heated), presumably from the sodium bicarbonate.

السمع هي واحدة من الحواس الخمس التقليدية. وهو القدرة على الاحساس بالاهتزازات عن طريق جهاز مثل الأذن. عدم القدرة على السماع هو ما يسمى بالصمم في البشر والفقاريات الأخرى والسمع عملية تبدأ بالصوت المنبعث الذي يُعد المصدر ويمر بالأذن التي تستشعر الصوت وتلتقطه، وتنتهي بمركز السمع بالمخ. تتالف الأذن من ثلاث اجزاء: 1- خارج الأذن 2- وسط الأذن 3- داخل الأذن
برنامج تعلم الحروف والأرقام العربية والانجليزية للجوال هو تطبيق تعليمي مخصص لتعليم الأطفال الصغار اللغة العربية والانجليزية بأسهل الطرق وأيسرها ، يدعم البرنامج مهارات تعلم الرياضيات والجمع والطرح والقسمة ، كل ذلك من خلال ألعاب تعليمية تقوي مهارات الحفظ والاستماع لدى الطفل ، ناهيك عن تعليم الأطفال مهارات كتابة الحروف العربية بالرسم الصحيح والسهل للطفل ، بالإضافة لتعليم الأطفال مهارات القراءة والكتابة والحروف العربية والانجليزية بدون نت من خلال استخدام أغاني الحروف العربية والانجليزية ، يحتوى التطبيق على الحروف العربية مكتوبة ، مع إمكانية سماع النطق الصحيح للحرف كما أن كل حرف مزود باغنيه له لتسهيل عملية الحفظ ، تابع من الأسفل أبرز مميزات برنامج تعلم الحروف والأرقام كما يلي :

Methamphetamine releases high levels of the neurotransmitter dopamine, which stimulates brain cells, enhancing mood and body movement. It also appears to have a neurotoxic effect, damaging brain cells that contain dopamine and serotonin, another neurotransmitter. Over time, methamphetamine appears to cause reduced levels of dopamine, which can result in symptoms like those of Parkinson’s disease, a severe movement disorder.


ونحن في مركز الكابين العربي نفخر بأن لدينا مجموعة من أفضل الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان من المخدرات، ولديهم خبرات كافية تؤهلهم لتدارك مخاطر المخدرات قبل وقوعها، كما أن لدينا طاقم طبي متكامل يستطيع التحدث باللغة العربية للقيام على راحة وعلاج متعاطي المخدرات، بالإضافة إلى السرية التامة لطرق العلاج التي نوفرها والعديد من البرامج العلاجية الترفيهية وأماكن الصلاة والطعام الحلال.
الادمان على المخدرات هو مرض مزمن يتميز بصفة القهر أو الإجبار، أو لا يمكن السيطرة عليها، والسعي نحوها واستخدامها على الرغم من العواقب الضارة والتغيرات الدماغية التي تحدثها، والتي يمكن أن تكون طويلة الأمد ،هذه التغيرات في الدماغ يمكن أن تؤدي إلى السلوكيات الضارة التي نراها في الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات والانتكاسة هو العودة إلى تعاطي المخدرات بعد محاولة إيقافه.
ثم قررت السفر للخليج فأكيد في الخليج سأتوقف عن الهيروين لأنه لا يوجد هيروين هناك. ولكنني سافرت إلى الخليج وبحثت عن الهيروين حتى استطعت الوصول إليه وكنت أتعاطى بصفة مستمرة هناك حتى بدأت المشاكل تحاصرني مرة أخرى لأني كنت أسرق من العمل ولا أذهب بانتظام حتى اكتشفوا سرقتي وتم التحقيق معي وتم ترحيلي من هذه البلد مع مراعاة عدم دخولي لهذه البلد لمدة ليست قصيرة. وعدت إلى مصر واستمريت في تعاطي الهيروين.
The contents of this article are subject to worldwide copyright protection and reproduction in whole or part, whether mechanical or electronic, is expressly forbidden without the prior written consent of the Publishers. Great care has been taken to ensure accuracy in the preparation of this article but neither Sound On Sound Limited nor the publishers can be held responsible for its contents. The views expressed are those of the contributors and not necessarily those of the publishers.
أنا اسمي م.م عمري 39 سنة متزوج ولي طفلتين ك. 8 سنوات و ن. 5 سنوات وأنا مدمن مخدرات ( هيروين ) متعافي منذ 4 سنوات ونصف. نشأت في أسرة في مستوى فوق المتوسط. والدي مستشار قانوني في إحدى شركات البترول قطاع عام، ووالدتي ربة منزل، ولي أخ يكبرني بسنتين وأخت تكبرني بثلاث سنوات. أنا أصغر فرد في الأسرة والدي ووالدتي متفاهمين إلى حد ما. كانت والدتي تهتم بدراستنا و المذاكرة كثيرًا وشخصيتها قوية. أما والدي هادئ الطباع وذو خبرة في الحياة و حبوب من الجميع. أثناء طفولتي كنت أسمع دائمًا بطريقة ضاحكة ومرحة إني جئت غلطة و كنت مولود غير مرغوب فيه لأنهم أرادوا أن يتوقفوا عن الإنجاب بعد مجيء بنت وولد و لكني للأسف حضرت!
×