Crack is the street name given to cocaine that has been processed from cocaine hydrochloride to a free base for smoking. Rather than requiring the more volatile method of processing cocaine using ether, crack cocaine is processed with ammonia or sodium bicarbonate (baking soda) and water and heated to remove the hydrochloride, thus producing a form of cocaine that can be smoked. The term crack refers to the crackling sound heard when the mixture is smoked (heated), presumably from the sodium bicarbonate.


Some users of cocaine report feelings of restlessness, irritability, and anxiety. An appreciable tolerance to the high may be developed, and many addicts report that they seek but fail to achieve as much pleasure as they did from their first exposure. Scientific evidence suggests that the powerful neuropsychological reinforcing property of cocaine is responsible for an individual’s continued use, despite harmful physical and social consequences.


قد يكون هناك ما يسمى الادمان النشط، وهو تطور طبيعي أثناء مراحل العلاج، لكن خلال إعادة تأهيل مدمنى المخدرات يحرص الفريق الطبي المتابع للحالة أن تكون هناك ملاحظة دائمة، خاصة لأن مرحلة سحب السموم من الجسم تعد أخطر المراحل التى تستدعي ذلك، نظرًا لخطورة الأعراض الانسحابية الناتجة عنها، ومن هنا لابد من إيقاف ما يسمى "الادمان النشط" الذى قد يفاقم المشكلة الادمانية لدى الشخص المدمن.
ثم قررت السفر للخليج فأكيد في الخليج سأتوقف عن الهيروين لأنه لا يوجد هيروين هناك. ولكنني سافرت إلى الخليج وبحثت عن الهيروين حتى استطعت الوصول إليه وكنت أتعاطى بصفة مستمرة هناك حتى بدأت المشاكل تحاصرني مرة أخرى لأني كنت أسرق من العمل ولا أذهب بانتظام حتى اكتشفوا سرقتي وتم التحقيق معي وتم ترحيلي من هذه البلد مع مراعاة عدم دخولي لهذه البلد لمدة ليست قصيرة. وعدت إلى مصر واستمريت في تعاطي الهيروين.
الصوت هو تردد آلي،[1] أو موجة قادرة على التحرك في وسط مادي مثل الهواء، والأجسام الصلبة، السوائل، والغازات، ولا تنتشر في الفراغ (إذا وضعنا جرسا في ناقوس زجاجي وفرغنا الناقوس من الهواء، فإننا لا نسمع صوت الجرس عندما يدق بسبب عدم انتقال هزات (صوت) الجرس في الفراغ).[2][3][4] وباستطاعة الكائن الحي تحسس الصوت عن طريق عضو خاص يسمى الأذن. ومصادر الصوت في الطبيعة كثيرة، كانفجارات البراكين وأصوات الرعد؛ ويصدر من حركة الأجسام، كحركة السيارات والطائرات. من منظور علم الأحياء الصوت هو إشارة تحتوي على نغمة أو عدة نغمات تصدر من الكائن الحي الذي يملك العضو الباعث للصوت، تستعمل كوسيلة اتصال بينه وبين كائن آخر من جنسه أو من جنس آخر، يعبر من خلالها عما يريد قوله أو فعله بوعي أو بغير وعي مسبق، ويسمى الأحساس الذي تسببه تلك الذبذبات بحاسة السمع.
The contents of this article are subject to worldwide copyright protection and reproduction in whole or part, whether mechanical or electronic, is expressly forbidden without the prior written consent of the Publishers. Great care has been taken to ensure accuracy in the preparation of this article but neither Sound On Sound Limited nor the publishers can be held responsible for its contents. The views expressed are those of the contributors and not necessarily those of the publishers.
The short-term effects of heroin abuse appear soon after a single dose and disappear in a few hours. After an injection of heroin, the user reports feeling a surge of euphoria (rush) accompanied by a warm flushing of the skin, a dry mouth, and heavy extremities. Following this initial euphoria, the user goes on the nod, an alternately wakeful and drowsy state. Mental functioning becomes clouded due to the depression of the central nervous system. 									

In addition to nicotine, cigarette smoke is primarily composed of a dozen gases (mainly carbon monoxide) and tar. The tar in a cigarette, which varies from about 15 mg for a regular cigarette to 7 mg in a low-tar cigarette, exposes the user to a high expectancy rate of lung cancer, emphysema, and bronchial disorders. The carbon monoxide in the smoke increases the chance of cardiovascular diseases. The Environmental Protection Agency has concluded that second hand smoke causes lung cancer in adults and greatly increases the risk of respiratory illnesses in children and sudden infant death.
English contains several sound homographs, all with distinct histories. For example, the sound that means "something heard" descends from Latin sonus ("sound"), whereas the sound that means "to measure the depth of water" traces to Old French sonde ("sounding line"). Another sound, however, is the contemporary form of Old English's gesund. Gesund is related to several words in other languages, such as Old Saxon gisund ("sound"), Old Frisian sund ("fresh, unharmed, healthy"), and Gothic swinths ("sound" or "healthy"). Another relative is Old High German's gisunt ("healthy"), which led to modern German's gesund, the root of gesundheit.

يستخدم الصوت كوسيلة تواصل بين الكائنات الحية، فمثلاً عند الإنسان، يقوم الشخص بإخراج الهواء من الرئتين بكميات معينة وتصطدم أثناء خروجها بالأحبال الصوتية مؤدية إلى اهتزازها وتكوين موجات مختلفة تخرج عن طريق الفم حتى تكون الأحرف المنطوقة، كما يستخدم عند الحيوانات في عمليات التزاوج والنداء والعراك بينها، فارتفاع الصوت يؤدي إلى إحداث حالة الخوف عند الطرف الآخر.

يعد إدمان المخدرات من أخطر المشكلات التي يتعرض لها الفرد أو المجتمع، حيث أن أضرار تعاطي المخدرات لا تمس مدمن المخدرات فقط، بل تمتد آثارها لتلحق أضرارًا اجتماعية واقتصادية. وسوف نقوم هنا بالتركيز على أضرار المخدرات والمخاطر التي قد يتعرض لها مدمن المخدرات، والآثار السلبية التي تنتج عن عدم إدراك مخاطر المخدرات مبكرًا وبالتالي الوصول إلى مرحلة متأخرة من الإدمان. 									

برنامج تعليم الألوان للأطفال هو تطبيق تعليمي ترفيهي رائع يهدف لمساعدة الطفل على تعلم الألوان والتفرقة بينها بالاضافة لطريقة النطق الصحيح لها ، يتميز برنامج تعليم الألوان للأطفال بكونه أحد أفضل برامج تعليمية للأطفال مجانية للتحميل ، حيث يتميز بالبساطة والسهولة مما يتيح للطفل أن يقوم باستخدامه بمفرده ، يقدم البرنامج طريقة سهلة وبسيطة لتعليم الطفل الألوان ونطقها بالشكل الصحيح عبر مجموعة من المؤثرات الصوتية التي تضفي جواً من المتعة والتسلية على عملية التعلم ، تتم آلية التعلم من خلال رؤية المتعلم اللون وسماع إسمه ومطابقته مع الشكل أو الشئ بنفس اللون الدال عليه عبر سماع الكلمات وتكرار العملية مرات عديدة ، تابع معلومات أكثر عن أحد أفضل برامج تعليمية للأطفال بالعربية من الرابط بالأسفل .
ويمثل الإدمان التأثير الأقوى للمخدرات على عقلية، ونفسية المتعاطي، وهذا ينطبق بصورة خاصة على الأفيونات، مثل الهيروين، والذي يسبب اعتماداً كيميائياً، وأيضا المنشطات، مثل الكوكايين، والذي يشعل مراكز الاستمتاع، والسرور في المخ، والمرتبطة بالسلوك الانتعاشي، وكما في حالة الاشتياق الجسدي الحقيقي للمخدر، فإن الإدمان النفسي، يمكن أن يتسبب في أن يبحث الفرد باستمرار عن المخدر، وذلك برغم الآثار السلبية الملحوظة.

أظهر "تقرير المخدرات العالمي لعام 2016"أظهر تقرير، الذي أصدره "البرنامج العالمي لمكافحة المخدرات والجريمة" (UNODC)، التابع للأمم المتحدة، أن نحو 250 مليون شخصاً في العالم، أي نحو 5% تعاطوا المخدرات غير المشروعة، بمختلف أنواعها. ولفت إلى أن 144 مليوناً يتعاطون البانجو، و29 مليوناً يتعاطون منشطات وحبوب "أكتستاسي"، و14 مليوناً يتعاطون الكوكايين، و13.5 مليوناً يتعاطون الأفيون، و9 ملايين يتعاطون الهيروين.
تختلف مقادير الصوت المسموعة باختلاف أطوال موجاتها، فهناك موجات صوتية غير مسموعة للإنسان ومسموعة من قبل الحيوانات الأخرى، لذلك لجأ الإنسان إلى صناعة آلات تستطيع قراءة الموجات الصوتية غير المسموعة وتحويلها بعد مرورها بعدّة عمليات تنقية إلى أصوات مسموعة يمكن فمهما، وتتمّ عملية السمع عند الإنسان عن طريق دخول الأمواج الصوتية من الأذن البشرية حتى تضرب طبلة الأذن الداخلية، ممّا يؤدي إلى إحداث اهتزازات فيها بعدها تنتقل إلى الأذن الداخلية والتي تعمل على تحويل هذه الاهتزازات إلى إشارات كهربائية يمكن تحليلها بواسطة الدماغ وتحويلها إلى لغات مفهومة عند الإنسان.
There is great risk whether cocaine is ingested by inhalation (snorting), injection, or smoking. It appears that compulsive cocaine use may develop even more rapidly if the substance is smoked rather than snorted. Smoking allows extremely high doses of cocaine to reach the brain very quickly and brings an intense and immediate high. The injecting drug user is at risk for transmitting or acquiring HIV infection/AIDS if needles or other injection equipment are shared.
وفعلاً استطعت أن أفعل ذلك لأيام قصيرة ثم بدأ الإحساس بالملل والزهق و عدم الرضا ينتابني مرة ثانية. فقلت إني سأدخن الحشيش وأشرب الخمر فقط ولن أعود للبرشام مرة أخرى لأنه يسبب مشاكل كثيرة. وبدأت في تعاطي الحشيش مرة أخرى، وشرب الخمر. وكانت هذه الفترة في بداية دراستي الجامعية ونجحت في الدراسة بنفس أسلوب الغش و التزوير. وفي هذه الفترة قام أحد أصدقائي بعرض دواء كحة و قال لي إن دماغه عالية قوي ولا تسبب المشاكل مثل البرشام. وقمت بتجربة هذا الدواء وكان مفعولة كالسحر يجعلني متزن وأعرف أتحدث ويمدني بقدرة على الإقناع وليس له أعراض مثل البرشام. وعشت هكذا لسنوات قليلة انتهت بدخولي للصيدليات وسرقة هذا الدواء من الصيدليات حتى ارتفع سعره بصورة غير مقبولة. في هذا الوقت قال لي أحد أصدقائي إن هذا الدواء غالي الثمن جدًا و باستطاعتنا بنصف هذا الثمن أن نعمل دماغ عالية عن طريق البودرة.

Physical effects of cocaine use include constricted peripheral blood vessels, dilated pupils, and increased temperature, heart rate, and blood pressure. The duration of cocaine’s immediate euphoric effects, which include hyper-stimulation, reduced fatigue, and mental clarity, depends on the route of administration. The faster the absorption, the more intense the high.


من أبرز التحديات التي تواجه تعافي المدمن كما تواجه علاج الادمان ككل ، حيث أن ما بني على خطأ سوف يكبر على هذا الخطأ ويفسد خطة علاج الادمان ككل .. وهذا يعود على المدمن بالضرر الكبير فهو يفقده الثقة في برامج علاج الادمان كلها ، مما يترتب عليه في النهاية استمراره في معاناته ، وربما تماديه في تعاطيه دون توقف ، مما يعود عليه وعلى عائلته والمجتمع بالضرر..
In 1998, the Substance Abuse and Mental Health Services Administration’s (SAMHSA) National Household Survey on Drug Abuse showed that over 20 million people over the age of 12 reported having used one or more psychotherapeutic drugs (stimulants, sedatives, tranquilizers, and analgesics available through prescription) for non-medical purposes at some time in their lives. Stimulants, analgesics, and tranquilizers were the most widely used drugs of abuse that fit this category.
برنامج جدول الضرب الناطق للأندرويد هو عبارة عن برنامج تعليمي للأطفال الصغار يهدف لتعليم وتحفيظ جدول الضرب بطريقة سهلة ومتدرجة ، من خلال آلية فعالة يتم عبرها نطق جميع جداول الضرب من 1 حتى 10 بالصوت ، مع تكرار الصوت لكل أرقام جدول الضرب عبر برنامج جدول الضرب لضمان الحفظ السليم والمتقن للجدول ، ختاما فإن برنامج جدول الضرب من أفضل امج تعليم الأطفال القراءة والكتابة حيث يقدم مساعدة للأطفال الذين يعانون من مشاكل في حفظ جدول الضرب عبر آلية سهلة ومميزة ، للحصول على التطبيق وتنزيله من خلال متجر جوجل بلاي اضغط على الزر التالي في الأسفل.

Long-term effects of heroin appear after repeated use for some period of time. Chronic users may develop collapsed veins, infection of the heart lining and valves, abscesses, cellulitis, and liver disease. Pulmonary complications, including various types of pneumonia, may result from the poor health condition of the abuser, as well as from heroin’s depressing effects on respiration.
These are prescription medications used to treat depression, a disease affecting over 15 million Americans. Some of the original drugs of this group were Nardil, Tofranil and Elavil. Although not technically an antidepressant, lithium, which used to treat manic depression, is often in this group. The side effects of prolonged and excessive use of these drugs are excessive urination or thirst, diarrhoea, vomiting, drowsiness, dizziness or muscle weakness. Some newer antidepressants that show great promise in treating this disease are Wellbutrin, Prozac and Zoloft. The incidence of side effects with these seem to be less than with the previously used medications.
دور العائلة من أبرز الأدوار التي تساهم في مواجهة التحديات التي تواجه علاج الادمان ، فى العائلة هي الحصن الأول الذي يحافظ على المدمن وعلى آثار علاج الادمان ، فتقبل العائلة للمدمن من أبرز العوامل التي تمهد للنجاح فى علاج الادمان حيث أن مراحل العلاج تتطلب مساندة العائلة مساندة حقيقية في الانتكاسة واردة في مراحل العلاج ، فلابد أن يكون هناك دعم ملاصق للمدمن حتى يدعمه ليكمل علاجه ويستمر فيه ..

ويواجه المتعاطون البالغون درجات متباينة من المشكلات الاجتماعية، والتفاعلية الشخصية، والوظيفية نتيجة لتعاطيهم للمخدرات، وعندما يكون أحد أفراد الأسرة متعاطيا للمخدرات بشكل منتظم، فإن ذلك يضع عبئاً كبيراً على الأسرة ككل، وعلى الأفراد بداخل الأسرة، ونظراً لأن بعض حالات الإدمان قد تكون قوية جداً مما يدمر سلوك المدمن بدرجة كبيرة، فإنها قد تؤدي إلى ارتفاع معدلات الطلاق، و المساهمة في تشريد الأسر.

في هذه الفترة توفيت والدتي و تركت بعض الإرث من الأموال مبلغ ليس قليلاً وشقة في مدينة نصر وسيارة. و أنا فاقد العمل استمريت في تعاطي الهيروين وأصرف هذه الأموال حتى انتهت. و قمت ببيع الشقة و صرفت فلوسها. ثم قررت أن أستقبل مولودة أخرى وأكيد سوف أتوقف عن الهيروين بعد مجيء الطفلة الثانية. واستقبلت فعلاً طفلتي الثانية وخوفي من تحمل المسئولية يرعبني ولا أشرك أي أحد في مشكلتي. و كنت أعمل لعدة أيام أو عدة أسابيع ثم لا أستطيع الاستمرار لعدم القدرة على الالتزام. فقمت ببيع السيارة، والمشاكل زادت مع زوجتي. وبعد فترة وجدت أنني لا أملك أي شيء ولا يوجد أي شخص بجانبي وزوجتي قررت أن تتركني و تأخذ الطفلتين و تذهب بعيدًا تفاديًا لمزيد من الأذى.


والطريق إلى ادمان المخدرات يبدأ بالتجربة ، لكن مع مرور الوقت، تصبح قدرة الشخص على اختيار عدم القيام بذلك منعدمة ، ويصبح البحث عن الدواء وأخذه قسرًا وإجبارًا ،ويرجع ذلك في معظمه إلى آثار التعرض للمخدرات على المدى الطويل على وظيفة الدماغ، يؤثر الادمان على أجزاء من الدماغ تشارك في التقييم والتحفيز والتعلم والذاكرة، والسيطرة على السلوك ، الادمان مرض يؤثر على العقل والسلوك
لو لم يكن لدينا إلا برنامج واحد ننصحكم بتحميله لأطفالكم لتعليمهم أساسيات اللغة العربية والانجليزية والحساب ، فإننا ننصحكم بهذا البرنامج المميز بحق ، برنامج تعليم الحروف والأرقام عبر الهاتف من أفضل البرامج التعليمية والشاملة للصغار ، يعرض التطبيق كافة المهارات الخاصة بتعلم الحروف العربية والانجليزية والأرقام بشكل جذاب وشائق ومميز ، وعبر آلية يتسنى للطفل التعرف فيها على النطق الصحيح والسليم والواضح للحروف والأرقام ، يتم تعليم الطفل مهارات الحساب الأساسية كالجمع والطرح والقسمة والضرب بالاضافة للعد التصاعدي والتنازلي من خلال ألعاب تعليمية مميزة وهادفة لتلقين الطفل الأساسيات كجدول الضرب وغيرها من الأمور وكل ذلك دون وجود الاتصال بالانترنت .
×