ويحمل التعاطي معه في أحيان كثيرة خطر الوفاة نتيجة للجرعة الزائدة، أو المغامرة غير المحسوبة، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى زيادة في عدد الأرامل الشباب، والأطفال الأيتام في عمر صغيرة، وحتى في حالات التعاطي الأقل خطورة، فإن المخدر يمكن أن يؤثر في إنتاجية الفرد، وقدراته في مجال عمله تأثيراً كبيراً، ويمكن أن يتسبب التعاطي المكثف للمخدرات، مثل الماريجوانا في إعاقة الأداء الوظيفي المعرفي للفرد، ويقلل من مستوياته الدافعية، وقد تؤدي هذه العقاقير بالإضافة إلى الإصابة بالبارانويا، والأوهام، والاضطرابات الذهنية، والعديد من الآثار الأخرى التي قد تؤثر تأثيراً سلبياً على التنسيق في مجال العمل.

يعد إدمان المخدرات من أخطر المشكلات التي يتعرض لها الفرد أو المجتمع، حيث أن أضرار تعاطي المخدرات لا تمس مدمن المخدرات فقط، بل تمتد آثارها لتلحق أضرارًا اجتماعية واقتصادية. وسوف نقوم هنا بالتركيز على أضرار المخدرات والمخاطر التي قد يتعرض لها مدمن المخدرات، والآثار السلبية التي تنتج عن عدم إدراك مخاطر المخدرات مبكرًا وبالتالي الوصول إلى مرحلة متأخرة من الإدمان.


Death from inhalants usually is caused by a very high concentration of fumes. Deliberately inhaling from an attached paper or plastic bag or in a closed area greatly increases the chances of suffocation. Even when using aerosols or volatile products for their legitimate purposes (i.e., painting, cleaning), it is wise to do so in a well-ventilated room or outdoors.
تدخل الموجات الصوتية إلى الأذن بعد أن يقوم الصيوان بتجميعها، ثم تمر عبر القناة السمعية الخارجية (الصورة:gg) إلى الطبلة (الصورة:tf) التي تحولها إلى اهتزازات تنتقل إلى المطرقة (الصورة:h) فالسندان (الصورة:a) فالركاب (الصورة:s) وثم إلى القوقعة التي يؤدي اهتزاز القناتين السمعية (الصورة:tht) والدهليزية (الصورة:vht) فيها إلى توليد سلسلة من الذبذبات تنتقل بواسطة العصب السمعي إلى المخ بصورة سيالات عصبية، حيث تترجم هناك إلى أصوات نسمعها. 									

Magic mushrooms can make you feel nauseated, tired and disorientated. One can also have ?bad trip? which is a frightening experience during which the user will experience severe anxiety or paranoia. There?s no way to tell if a particular use of magic mushrooms will be a bad or good trip and there?s no way of going back other than waiting for the effects to wear off. As a hallucinogen, you?re not always aware and in complete control of what you do, which could cause you to do or get involved in dangerous situations.
أثناء هذه السنوات فى تدخين الحشيش والخمرة كنت أسمع عن البرشام و أدوية الكحة المخدرة و لكني كنت أنظر باحتقار لهؤلاء الذين يستخدموا هذه الأشياء لأنها ليس على المستوى، وأنهم ناس بيئة. ولكني بعد سنوات قليلة بدأت في تجربة البرشام ووجدت أنها دماغ روشة جداً وإني مختلف حتى في استقبالي لهذه المخدرات فأنا أتعاطاها ولكن بمستوى خاص وبأسلوب راقي. في هذه الفترة بدأت المغامرة تأخذ شكلاً أكبر في حياتي. بدأت السرقة مع أصدقائي بأسلوب منظم ومنتظم. سرقنا الكماليات الداخلية للسيارات مثل الكاسيت والسماعات وأجهزة الصوت أو أي شيء يوجد داخل السيارات. وأصبح التجمع بشكل يومي، فنقوم بتعاطي البرشام المخدر ثم نبحث عن السيارات في المناطق الهادئة ونقوم بكسر الهواية لفتح السيارة وسرقتها. كانت المغامرة في شدتها لأننا كنا نعلم أن الشرطة تبحث عنا و تريد القبض علينا. كنا نحاول تضليلهم بطرق عديدة و أساليب مختلفة ثم نستمتع بنجاحنا بشرب المخدرات والسهر والفلوس والبنات. ولكن بعد وقت ليس بكثير تم القبض علينا في تشكيل عصابي لسرقة محتويات السيارات.
وتعتبر الجريمة أحد الآثار الأكثر خطورة لتعاطي المخدرات على المجتمع، وعلى الرغم من أن العديد من حالات الإدمان، (مثل تعاطي الحبوب المنومة التي تصرف بوصفة طبية)، نادراً ما تدفع من يحترمون القانون للإتيان بالسلوكيات الإجرامية، إلا أن الأنواع الأخرى من المخدرات مثل الهيروين، والأفيونات، يمكن أن تؤدي بشكل مباشر إلى زيادة معدلات الجريمة في مجتمعات معينة سواء على المستوى الوطني أو الدولي.
×