There is great risk whether cocaine is ingested by inhalation (snorting), injection, or smoking. It appears that compulsive cocaine use may develop even more rapidly if the substance is smoked rather than snorted. Smoking allows extremely high doses of cocaine to reach the brain very quickly and brings an intense and immediate high. The injecting drug user is at risk for transmitting or acquiring HIV infection/AIDS if needles or other injection equipment are shared.
في هذه اللحظة ظهر لي أمل فبدأت في الخروج من وحدتي وظل يتحدث معي عن الإدمان والتبطيل والتعافي والتغيير. وكان يسمعني جيدًا ويهتم بحديثي. بعد ذلك قام الدكتور بتحويلي من المستشفى إلى بيت إعادة تأهيل للمدمنين. دخلت هذا البيت ووجدت أن كلهم مدمنين مثلي لكن مبطلين فترات مختلفة، ووجدت أنشطة عديدة تقام في هذا البيت كلها أنشطة جماعية نشترك فيها كلنا، وبدأت أعرف نفسي من جديد في هذا البيت من خلال برنامج 12 خطوة، وأخذت مشرف شخصي أتكلم معه وأشاركه أفكاري وأحاسيسي ومشاعري. فبدأت أضع يدي على الخلل في شخصيتي وبدأت أتعامل معه. وفترة تبطيلي تزيد يوم بعد يوم وأزداد الثقة بي وبدأ الجميع يشجعونني بما فيهم زوجتي وأخوتي حتى بدأت أتغير في أشياء كثيرة وسلوكيات كثيرة.
تتألف الموجة الصوتية أو الأمواج الصوتية في أي وسط من حركة اهتزازية حركة اهتزازية سريعة للجزيئات التي تألف الوسط. فحركة إحدى جزيئات الوسط تؤدي إلى اضطراب الجزيئات المجاورة، وهذه بدورها تقوم بنفس العمل، وهكذا دواليك، بحيث أن موجة من الاضطراب تعبر الوسط ابتداء من نقطة الحركة الأولى. وعندما تهتز الشوكة الرنانة في الهواء، فإن حركة الشعبة المهتزة إلى الأمام تضغط الهواء المجاور. إلا أنه سرعان ماتعود هذه المنطقة المنضغطة من الهواء إلى حالتها الاعتيادية بفضل الخاصة المطاطية للهواء وعلى حساب انضغاط المناطق المجاورة، بحيث أن موجة من الضغط الزائد تنتشر ابتداء من الشعبة المهتزة من الشوكة الرنانة، وبنفس الطريقة فإن حركة الشعبة المهتزة إلى الخلف تولد موجة من الضغط الناقص أو التخلخل.
×